للاتصال بمحمدية بريس الهاتف:23 46 83 61 06 - 0660063784         شكاية ملاكي دوار غزوان بالوما ولاد كروم بخصوص اقصائهم من السكن من المدينة الجديدة زناتة             من جديد ...غضب ساكنة المحمدية من سوء خدمات مستشفى مولاي عبد الله            
صحتي

الإغماء...و كيفية التعامل معه؟

 
إعلان
 
tv قناة محمدية بريس

شكاية ملاكي دوار غزوان بالوما ولاد كروم بخصوص اقصائهم من السكن من المدينة الجديدة زناتة


من جديد ...غضب ساكنة المحمدية من سوء خدمات مستشفى مولاي عبد الله


ساكنة البرادعة في اختجاج حاشد بسبب انقطاع الكهرباء


عمر بطل مغربي من المحمدية يتحدى المثير للجدل هشام الملولي ويطمح لمنازلته : فاص أفاص


عمال شركة سامير بالمحمدية يحتجون أمام الشركة وهذه هي مطالبهم هذه المرة..واهمها عودة الانتاج


بعد مباشر محمدية بريس واستنكار منظمة حقوقية حول طريق عين تكي والفضالات..مدير التجهيز يوضح الأمر


لقاء حصري مع جواد قنانة أو بينكو ماكيير النجوم في المغرب


حادثة سير بقنطرة سيدي عباد تتسبب في عرقلة سير لازيد من ساعة


برنامج: احوال السوق يتجول بسوق المنصورية الاسبوعي ...كلشي رخيص


سائقو سيارة الاجرة الكبيرة بالمحمدية ينظمون وقفة حاشدة لتسليط الضوء على عدة مطالب


نشرة اخبار محمدية بريس : وخبر بشأن فتح الحمامات بالمحمدية


عميد كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية يوضح حسن تنظيم عملية اجراء الامتحانات وسط مقاطعة بعض الطلبة


أخر المستجدات المتعلقة بوباء كورونا وعملية التلقيح بالمغرب ضمن نشرة أخبار محمدية بريس


معاناة سكان دوار السباعي بجماعة بني يخلف مع الطرقات الغير معبدة


اصحاب سيارات الاجرة الكبيرة بالمحمدية يمهدون للتصدي للحافلات الجديدة

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 41
زوار اليوم 7652
 
 


ريال مدريد يحرق كامب نو بثلاثية الانتقام من برشلونة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 فبراير 2013 الساعة 40 : 07



الفريق الملكي ينتزع انتصارا ثمينا من ملعب غريمه الكاتالوني ليخطف بطاقة التأهل إلى اللقاء النهائي لكأس الملك.


برشلونة - لقن ريال مدريد منافسه التقليدي العنيد برشلونة درسا قاسيا وأسقطه بالضربة القاضية 3 - 1 الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا ليطيح الريال بمضيفه من رحلة الدفاع عن اللقب ويتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وسجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين وأضاف زميله المدافع الفرنسي رافاييل فاران ليقسو النادي الملكي على منافسه الكتالوني الذي يمر بمرحلة من انعدام الاتزان كلفته الخروج صفر اليدين من بطولة الكأس ليقترب الفريقان بشكل كبير من اقتسام البطولتين المحليتين هذا الموسم حيث يقترب برشلونة كثيرا من حسم لقب الدوري بينما أصبح الريال على بعد خطوة من استعادة لقب الكأس.

ويلتقي الريال في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين أشبيلية وأتلتيكو مدريد اللذين يلتقيان الأربعاء في لقاء الإياب على ملعب أشبيلية بعدما فاز أتلتيكو 2/1 على ملعبه ذهابا.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء حصل عليها وسددها بنفسه في الدقيقة 13 ثم سجل هدف الاطمئنان في الدقيقة 57 ليرفع رصيده من الأهداف في مباريات الكلاسيكو إلى 12 هدفا منها سبعة أهداف في آخر ست مباريات كلاسيكو على استاد "كامب نو" في برشلونة بما فيها لقاء الثلاثاء.

وضاعف المدافع الفرنسي رافاييل فاران من محنة برشلونة بتسجيل الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 68 أعاد بها إلى الأذهان هدفه في لقاء الذهاب حيث جاء بنفس الطريقة.

وسجل خوردي ألبا هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 89 ليكون الأول له في البطولة هذا الموسم.

وتأتي المباراة قبل ثلاثة أيام فقط من مباراة الفريقين المرتقبة السبت المقبل في الدوري الأسباني والتي ستتسم بالتأكيد بروح الثأر بالنسبة لبرشلونة.
غياب الفاعلية الكاتالونية
ورغم ضغطه الهجومي في فترات عديدة من المباراة خاصة في الشوط الأول، غابت الفعالية عن هجوم الفريق الكتالوني بينما استحق الريال الفوز الثمين والتأهل للنهائي.

وفشل ميسي للمرة الخامسة على التوالي في هز شباك الريال على مستوى مواجهات الكأس كما ظل رصيده في مباريات الكلاسيكو 17 هدفا بفارق هدف عن الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو الهداف التاريخي للقاءات الكلاسيكو.

وواصل برشلونة في الشوط الأول عروضه غير المقنعة فلم يكن الفريق بالخطورة المطلوبة على مدار هذا الشوط وأعاد إلى الأذهان أحداث الشوط الأول من مباراته الماضية أمام أشبيلية السبت الماضي في الدوري الأسباني.

ورغم كونه الفريق الأكثر هجوما خلال الشوط الأول، افتقدت معظم هجماته للفعالية الحقيقية على مرمى الريال خاصة مع ابتعاد مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مستواه العالي المعهود ليضاعف من الجدل الدائر عن مستواه.

وأعلن أندريس إنييستا عن سخونة المباراة مبكرا عندما سدد الكرة الأولى في اللقاء بعد 30 ثانية فقط من بداية المباراة ولكنها مرت إلى جوار القائم مباشرة على يمين الحارس دييغو لوبيز.

وبعدها بأقل من دقيقة واحدة، تلاعب بدرو رودريغيز بالمدافع البرتغالي فابيو كوينتراو داخل منطقة جزاء الريال ثم مرر الكرة إلى ميسي الذي استدار وهيأ الكرة لنفسه ثم سددها من مسافة صعبة في حراسة الدفاع ولكنها مرت خارج القائم البعيد.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وكاد كارلوس بويول قائد ومدافع الفريق يخطف هدف التقدم إثر ضربة حرة في الدقيقة الرابعة قابلها برأسه ولكنها لم تكن دقيقة تحت ضغط من المدافع الفرنسي رافاييل فاران لتذهب الكرة فوق العارضة.

وحاول الريال الرد على هجمات برشلونة المتتالية من خلال هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة التاسعة وصلت منها الكرة عالية لرونالدو على حدود منطقة الجزاء ولكن البرازيلي داني ألفيش ضغط عليه واستخلص الكرة قبل أن يحتسب الحكم ضربة حرة لبرشلونة اثر دفعة من رونالدو.

وسدد الأرجنتيني غونزالو هيغوين مهاجم الريال كرة في الدقيقة التالية أمسكها خوسيه مانويل بينتو حارس برشلونة بثبات.

وتكررت المحاولة لرونالدو بنفس الشكل ولكنه سيطر هذه المرة على الكرة وانطلق بها وحاول جيرارد بيكيه إبعاد الكرة من أمامه ولكنه لم يتمكن وأسقط رونالدو داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لرونالدو في الدقيقة 12 وأنذر بيكيه.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء قوية زاحفة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم في الدقيقة 13 .

وطالب سيسك فابريغاس لاعب برشلونة بضربة جزاء إثر سقوطه داخل منطقة الريال في الدقيقة 15 ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ.

وكثف برشلونة هجومه في الدقائق التالية ومرر ميسي كرة بينية رائعة إلى إنييستا في الدقيقة 18 ولكن حارس الريال التقط الكرة قبل إنييستا.

ورد رونالدو على محاولات برشلونة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ولكن بينتو أمسكها بثبات.

وكاد إنييستا يعدل النتيجة عندما راوغ دفاع الريال على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية في الدقيقة 27 ولكنها مرت خارج المرمى.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 34 بعدما راوغ أكثر من مدافع للريال واخترق منطقة الجزاء ولكنه سقط داخل المنطقة بعد التحام قوي من تشابي ألونسو بينما اشار الحكم باستمرار اللعب.

وضاعف الحكم من توتر أعصاب لاعبي برشلونة في الدقيقة التالية عندما ارتطمت به تصديدة من ميسي وأفلت خوردي ألبا من تلقي البطاقة الصفراء بسبب احتجاجه بعصبية شديدة على الحكم.

وأوقف فاران هجمة خطيرة لبرشلونة عندما قطع تمريرة من ميسي قبل وصولها لفابريغاس.

ونال ألفارو أربيلوا إنذارا في الدقيقة 37 عندما أعاق إنييستا بخشونة واضحة داخل قوس منطقة الجزاء.

وسدد ميسي الضربة الحرة في الدقيقة 39 ليثير الرعب في قلوب لاعبي الريال الذي وقفوا يشاهدون الكرة قبل أن تمر بجوار القائم مباشرة على يمين لوبيز بعدما أعلنت عن وجود ميسي في اللقاء رغم الأداء غير المقنع للنجم الأرجنتيني منذ بداية اللقاء.

وكثف برشلونة من محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط دون جدوى كما شكلت هجمات الريال السريعة بعض الخطورة لكنها لم تسفر عن شيء لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف نظيف.

شوط حسم اللقاء
ورغم البداية القوية لبرشلونة في الشوط الثاني، كانت الفرصة الأخطر في الدقائق الأولى من نصيب فابيو كوينتراو في الدقيقة 50 ولكن تسديدته القوية لم ترهب بينتو الذي أمسك بالكرة على مرتين.

ورد برشلونة بهجمة خطيرة في الدقيقة 52 ولكن الحظ عاند الفريق فارتدت الكرة من المدافعين والحارس أكثر من مرة وسط ارتباك واضح أيضا بين لاعبي برشلونة قبل أن تخرج الكرة لضربة ركنية شكلت أيضا خطورة فائقة ولكنها لم تسفر عن شيء حيث انتهت إلى خارج الملعب.

ووسط الاندفاع الهجومي لبرشلونة، شتت سامي خضيرة نجم الريال الكرة من حدود منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي انطلق بها في حراسة بويول واخترق منطقة الجزاء ثم راوغ بويول وسدد الكرة قبل وصول ألفيش إليه وتصدى بينتو للتسديدة ولكنها ارتدت إلى رونالدو المتحفز داخل المنطقة ليسددها بيسراه إلى داخل المرمى قبل أن يستعيد بينتو وضعه رغم محاولته الرائعة للتصدي للكرة التي مرت بين يده وقدم بيكيه.

ولعب المهاجم ديفيد فيا في الدقيقة 59 بدلا من فابريجاس البعيد تماما عن مستواه.

وأنقذ بينتو فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 63 حيث تقدم حتى حدود منطقة الجزاء لقطع كرة خطيرة من أمام رونالدو ثم خرج بينتو بالكرة من منطقة الجزاء قبل أن يشتتها بعيدا.

وبينما كثف برشلونة محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة، ضاعف الريال محنة مضيفه بهدف ثالث سجله الفرنسي فاران بنفس الطريقة التي سجل بها هدف فريقه في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 1/1 في مدريد.

واستغل فاران ضربة ركنية للفريق الملكي في الدقيقة 68 وارتقى عاليا ليقابل الكرة بضربة رأس سكنت الشباك في سقف المرمى الكتالوني ليقضي تماما على آمال برشلونة في اللقاء ويؤكد خروجه من البطولة بعدما أصبح بحاجة لمعجزة من أجل التأهل في ظل حاجته لتسجيل أربعة أهداف.

وبينما أهدر الريال أكثر من فرصة لتسجيل مزيد من الأهداف في الدقائق الأخيرة، سجل ألبا هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 89 اثر تمريرة طولية من إنييستا. 


يوروسبورت عربية




-----------------------


كعادته في كل المناسبات والأحداث المهمة التي يمر بها برشلونة الأسباني، يكون كارتون "بارسا تونز" حاضرا بقوة، حيث صدر له انتاج جديد بمناسبة مباراة اياب نصف نهائي ملك أسبانيا التي تجمعه بغريمه التاريخي ريال مدريد على ملعب" الكامب نو" العريق.

وأظهر الفيديو الكارتوني لاعبي برشلونة وهم يصوبون كراتهم بالأقدام والرأس نحو مرمى المنافس وتخرج الكرات وفي زيلها نيران وكأنها تخرج ملتهبة من شدة التسديد لتضيئ المرمى وسط احتفال لاعبي البارسا.

 



.





بعد فقدانهم لمساكنهم جراء الفيضان : مواطنون بالمحمدية لاينامون ليلا أو نهارا

اربعة عشر سببا تدعو لإسقاط نظام بشار الأسد

رسالة إلى من ينتحلون صفة الحديث باسم الشعب

الملكية والأحزاب في المغرب مقاربة السياسة الحزبية للملكية

حوار مع السيد الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالمحمدية

برسلكوني يريد رونالدو وكلوني للشهادة في قضية كريمة المحروق ابنة الفقيه بن صالح

نصيحة للحكام والشعوب والعلماء من الشيخ د.معاذ سعيد حوّى

كيف قتل سعيدا - قصة

تحليل: تبدل الاوضاع مع تشكل نظام جديد في الشرق الاوسط

حكم عزف الموسيقى وسماعها

ريال مدريد يحرق كامب نو بثلاثية الانتقام من برشلونة





 
لكِ

ماهي مسببات إنتفاخ البطن؟ و كيف يمكن علاجها؟

 
إعلان
 
اخبار المحمدية

جمعية الستار للثقافة والفن تنظم سلسلة ورشات ولقاءات تكوينية في المسرح والسينما


هادي جديدة ثاني:رئيسة الجماعة تشكر أخت الخليع رئيس السكك الحديدية لتدخلها حل مشكل الممر التحت الارضي


محمدية بريس تدين في بلاغ لها الحملة الاعلامية الشرسة من قناة الشروق الجزائرية في حق ملكنا الهمام


المحمدية:أستاذ ماهرعن حزب البيئة يدين مابثه الإعلام الجزائري من سمومه بتطاوله على الملك محمدالسادس


نقابيون في سيارة الاجرة الكبيرة بالمحمدية ينوهون بمجهودات السيد الباشا في حل مشكل الممر الارضي

 
مختلفات

وزارة الصحة توضّح بشأن شراء المغرب اللقاح الصيني بـ27 درهم للجرعة


ترقبوا آشانتي ديزاين بالاصدار الثاني من أفريكا افينيو في ريب ماركت


المغرب وفرنسا عازمان على تعزيز التعاون الأمني


العثماني: المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح ضد فيروس كوفيد -19


مصالح الأمن تحبط تهريب شحنة جديدة من المخدرات تقدر بحوالي طنين ضواحي البيضاء


الدار البيضاء.. فيسبوك تطلق "Boost with Facebook" لدعم 1000 مقاولة عبر المملكة

 
تكنولوجيا

قلق وسط مستخدمي (واتساب) بشأن تقاسم مزيد من المعطيات مع (فيسبوك)


شركة Oppo تدخل بقوة عالم التلفزيونات الذكية

 
خدمات محمدية بريس
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»   القران الكريم

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  رحلات الطائرات

 
 

»  حالة الطقس بالمحمدية

 
 

»  اوقات الصلاة بالمحمدية

 
 

»  شاهد القناة الاولى

 
 

»  شاهد 2M

 
 

»  إستمع للاذاعات المغربية

 
 
البحث بالموقع
 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة   تنويه  اعلن معنا  فريق العمل